Breaking News:

latest

إفتتاحية

إفتتاحية تتشرف مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية غليزان أن تضع في متناولكم هذا الموقع الالكتروني من اجل التعرف من خلاله على الإ...

إفتتاحية

تتشرف مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية غليزان أن تضع في متناولكم هذا الموقع الالكتروني من اجل التعرف من خلاله
على الإمكانيات والقدرات السياحية التي تتميز بها ولاية غليزان.
و تعتبر ولاية غليزان من أهم المناطق الغربية في الجزائر حيث اكسبتها الحضارات والأحداث التي تعاقبت عليها ميزة سياحية هامة، كما تزخر بالعديد من الشواهد والآثار والمعالم التاريخية السياحية كالاثار الرومانية والزوايا وكذلك المعالم الطبيعية كالغابات والمنابع الحموية بالإضافة إلى كونها تضم من أهم الأ قطا ب اقتصادي في الجزائر ألا وهو منطقة سيدي خطاب .
وتتميز ولاية غليزان أيضا بصناعة تقليدية هائلة لما لها من ابداع وفن، اتفنن فيها الحرفيون المحليون بمختلف اختصاصاتهم التحف المصنوعة من الرمال، صناعة السلال المصنوعة من سعف الخيل و الطرز التقليدي، والنسيج ( صناعة الزرابي) .
وتعتبر الصناعة التقليدية من أهم روافد الصناعة السياحية بالمنطقة كما تتميز الولاية بموقع جغرافي هام وهياكل قاعدية جد هامة حيث أنها تحتوي على ثلاث مطارات تربط بين الشمال وولايات الجنوب الكبير ، كل هذه الامكانيات جعلت منها منطقة عبور ومقصد اقتصادي وسياحي.وللمزيد من التعرف على ولاية غليزان في مجال النشاط السياحي ندعوكم للإبحار معنا عبر صفحات هذا الموقع .

ليست هناك تعليقات